مدونة star7dz مدونة star7dz
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تقرير شامل على التجارة الالكترونية


بحث عن التجارة الالكترونية

ما هي التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية تشير إلى المعاملات التجارية على الإنترنت وهذا يعني أنه كلما قمت بشراء او بيع شىء بإستخدام الإنترنت فأنت تشارك فى التجارة الإلكترونية .

هناك العديد من الطرق لتصنيف نوع التجارة الإلكترونية يمكن تصنيفها وفقا للمنتجات او الخدمات التى تبيعها أو الأطراف التى تتعامل معها أو حتى المنصات التى تعمل فيها .

الفرق بين التجارة الإلكترونية والعادية

التجارة الإلكترونية شبيهه للتجارة العادية فى أشياء معينة لكن الفرق يكمن فى نوعية المنتجات التى يتم بيعها لكن هناك أشياء كثيرة مشتركة مثل التجارة فى الملابس , الأشياء المنزلية , بيع الهدايا فقط على سبيل الحصر هناك العديد من الصفقات التى تتم عبر المواقع الكبري والشهيرة كموقع امازون وموقع سوق دوت كوم وكل هذه المواقع تندرج تحت قسم التجارة الإلكترونية ف هي سلع يتم بيعها اونلاين ويتم شراءها من قبل العميل بواسطة الفيزا او الماستر كارد بمجرد الشراء يتم شحن السلعة أو المنتج وإرسالة إليك .

المنتجات الرقمية

هناك العديد من السلع الرقمية يتم بيعها على الإنترنت وتشمل أنواع شائعة من المنتجات الرقمية مثل الكتب والدورات على الإنترنت والبرمجيات والرسومات كل هذا ايضا يندرج تحت التجارة الإلكترونية ,تعتبر تلك التجارة هي الأسرع نموا ومن المتوقع ان تصل إلى مبيعات تقدر ب 5 مليار دولار فى عام 2020.

ما هي فوائد التجارة الإلكترونية ؟

أصبحت التجارة الإلكترونية E-Commerce"" شرطا أساسيا للحياة اليومية , بعد النجاح والنمو الذي حققته خلال السنوات القليلة الماضية وهناك العديد من الفوائد لتلك التجارة ومنها :

يمكن للعديد من الأشخاص بدء عمل خاص بهم بعيدا عن أن يعملوا لدى الشركات بل يمكنهم بدء التجارة إلكترونيا عن طريق شراء بعض البضائع وبدء عرضها وتسويقها عبر المواقع المختلفة بذلك توفر فرص عمل كبيرة للكثير من الأشخاص حول العالم .

هذا النوع من التجارة يوفر للكثير من الشركات التى تعمل عبر الإنترنت من خفض تكاليف التشغيل نظرا لعدم الحاجة لوجود موظفين كثر مثل او دفع ايجار او اى من هذه الأشياء فـ خفض التكاليف يمكنك من توفير عروض وخصومات أفضل على منتجاتك ما يوفر لك مبيعات أكثر وعملاء جدد .

بل أيضا من أهم الأشياء المفيدة هو أنك لن تحتاج إلى الجلوس فى مكتبك من 9 صباحا حتي ال 9 مساءا , كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر او لاب توب وإتصال جيد بالإنترنت هذا هو كل ما يلزمك لإدارة عملك من أى مكان فى العالم.

عن الكاتب

daasazd

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة star7dz

2019